الاولى > الصادقون في (الخواجه عبدالقادر)
21 أغسطس 2012 8:39 ص
-

{٢١ تويته بقلم عبدالله كمال عن مسلسل عبدالقادر}

الصادقون في (الخواجه عبدالقادر)

#عبدالقادر (١من٢١):تميز عبدالرحيم كمال في نصه الرمضاني الجديد بعمق انساني وديني عبرالعقائد والحضارات وظل محافظا علي ملحميه تناولاته

#عبدالقادر (٢من٢١):يوظف عبدالرحيم كمال التراث الصعيدي وعمقه الثقافي بطريقه تختلف عن سابقيه ويغوص في لحائها مستنبطا معاني غير مسبوقه

#عبدالقادر (٣من٢١):في نصه العبقري الملحمي(شيخ العرب همام)ابدع كمال في المؤسسه الاجتماعيه للقبيله وتعميق علاقه المركز بالاطراف داخل الدوله

#عبدالقادر (٤من٢١) في الرحايا حجر القلوب استثمر عبدالرحيم كمال تراث الصعيد لاعاده قراءه قصه نبي الله يوسف واخوته بكل مافيها من ثراء

#عبدالقادر (٥من٢١) في مسلسل الخواجه عبدالقادرحقق عبدالرحيم كمال قفزه نوعيه في تناول الهامات العائله الصعيديه المتجبره بدون ان يقتصر عليها

#عبدالقادر (٦من٢١)النص هذه المره يتخطي الثقافه الصعيديه في انسانيته خصوصا مع امتزاج الاحداث وتمحورها حول غريب قادم من اوربا هو الخواجه

#عبدالقادر (٧من٢١):العمل التلفزيوني بطريقه عبدالرحيم كمال صار له نص وليس مجرد سيناريو،وقد اكسبه معان لاحصر لها ورسائل في كل عباره ينطق بها ممثل .

#عبدالقادر (٨من٢١): بهذا العمل المتفوق علي الخيال اثبت انه لايمكن للتطرف الديني ان يقهرالابداع المصري الاصيل وان هذا الابداع سيقهره

#عبدالقادر (٩من٢١):اعتمر المسلسل بمعاني التسامح بين الحضارات وبين البشر وبين الاديان ورفض الظلم الاجتماعي الذي لايفرق بين البشر مهما كانت انتمائاتهم

#عبدالقادر (١٠من٢١)اهم مافي المسلسل انه نصر الصوفيه من حيث لاتدري ووجه رساله عنيفه للاتجاهات الكارهه لها وبما في ذلك انه حمي مقامات الاولياء

#عبدالقادر (١١من٢١)اختصر المسلسل كل النضال من اجل مقاومه التطرف بان اوجز في ختامه ان موقع المقامات هو القلوب..باقيه حتي لو تحطمت
#عبدالقادر (١٢من٢١):كان النص فريدا في نقاشه لمعاني وقيمه الحب والعشق ، قاطعا مسافه كبيره من العشق الالهي الي الحب العذري ..ويالها من مشاعر

#عبدالقادر (١٣من٢١):لايمكن توقع الفنان العظيم يحي الفخراني،في اي مرحله،ولكن يمكن توقع انه لن يتراجع مليمتر عما كان عليه ..وهكذا كان في المسلسل

#عبدالقادر (١٤من٢١):خطا الفخراني بحارا ومحيطات في مساره بمسلسل عبدالقادر، عبر الافق بفنه كما يفعل الصوفيون المخلصون لصوفيتهم

#عبدالقادر (١٥من٢١):كان الفخراني بلسما لجراح التدني وترياقا لسقم التخلف وورد اذكار في محراب الابداع التمثيلي الراقي بينما الاخرون يزعقون

#عبدالقادر (١٦من٢١)بهذا العمل الفريد تمكن الفخراني من ان يضيف الي خبرة التمثيل المصري ابعادا مدهشه لم يبلغها غيره فرفع سقف الاداء ومستوي قياسه

#عبدالقادر (١٧من٢١):لم يكتسب النص شاعريته الا من اخراج مدهش، سلس،صادق، غير مفتعل ، سيطر عليه المخرج شادي الفخراني في تجربته المميزه.

#عبدالقادر (١٨من٢١)اروع مافي اداء شادي الفخراني كان هو تمكنه من اختيار المواقع وقدرته علي المزج الزمني الانسيابي بين مراحل دراميه متقاطعه

#عبدالقادر (١٩من٢١):تحدي العمل الجوهري كان هو ان يقبل المشاهد بمبررات الدراما فوق الواقعيه المستنده الي تخطيات الصوفيه ..تحقق هذا بالصدق

#عبدالقادر (٢٠من٢١)الصدق مع الذات باعتباره منهج صوفي كان هو منهج العمل الذي بدا تعبديا في ابداعه ومن حيث كان الجميع صادقون كان العمل صادقا

#عبدالقادر (٢١من٢١) اروع علامات الصدق في مسلسل الخواجه عبدالقادر كانت موسيقي الرائع عمر خيرت.

التعليقات

برجاء تسجيل الدخول حتى تستطيع التعليق
عنوان التعليق
التعليق
  • سوف يحتاج التعليق إلى موافقة المحرر قبل نشره
  • Design and Development by Microtech