قرأت لك > (الاوان) ..موقع العقلانين العرب
26 يونيو 2011 3:17 ص
-

 لوحه فنيه رقيقه وعميقه وذات صيت تتصدر موقع (الاوان )، قد تتبدل كل بضعه ايام ، تحت عنوان ( ملء العين) .. تعبيرا عن منهج الموقع في الرقي بالذوق العربي الذي يحتاج الكثير عمليا لكي ينال الترقي . 

ان مقالاته في حد ذاته تمثل بدورها لوحه فنيه مشتبكه مع الواقع ، وهذا بيت قصيده ، من حيث كونه موقعا مميزا وفريدا يقدم ماينطبق عليه وصفه باعتباره ( موقع العقلانين العرب) .. تحت هذا البند هو مقصد للتنوير والعقلانيه والافكار الليبراليه المختلفه والمثيره للجدل .. بحيث يبدو كومضه استثنائيه في ظلام الثقافه العربيه التي تحتاج الي شمس كامله كي تتم عمليه انارتهاالتي تاخرت كثيرا . 

 

يناقش ( الاوان) جدليات دينيه متعدده ، ويستقطب عددا كبيرا من الاقلام التي لاتجد مشكله في ان تقتحم محيط هادر من ثقافه متطرفه ترفض التوائم مع العصر واعمال العقل ، غير ان الملفت في هذا الموقع انه يستضيف كتابات من المغرب الكبير او الشام وبعض الاستثناءات الخليجيه حيث لاتجد اقلاما مصريه .. فهل هذا لانه لايوجد مستنيرين مصريين او لانهم يعيشون حاله خوف .. او لان لدي الموقع موقفا منهم . 

لاينتقص هذا من اهميه الموقع المشغول بعقول العرب المستنيره من ابن رشد الي عابد الجابري ، والذي تتدفق مواده يوميا بصوره تؤكد مؤسسيته ومثابرته ، ربما لانه يتبع شبكه من الترابطات مع مجموعه مواقع تميل الي ذات الهوي تحظي برعايه نفس الجهات التي تمول مشروع موقع قنطره الشهير . 

هذا موقع جدير بالمتابعه .

التعليقات

برجاء تسجيل الدخول حتى تستطيع التعليق
عنوان التعليق
التعليق
  • سوف يحتاج التعليق إلى موافقة المحرر قبل نشره
  • Design and Development by Microtech