الاولى
6 سبتمبر 2010 12:03 ص
أتعشم أن يكون قرار رفع الحصانة عن النواب الأربعة عشر الذين طلب النائب العام عبدالمجيد محمود ذلك بشأنهم من غرفتي البرلمان «نائبين من الشوري و12 نائباً من الشعب».. أتعشم أن يكون قد صدر في غضون كتابة هذا المقال.. إن الاستجابة السريعة من البرلمان لطلب
3 سبتمبر 2010 12:03 ص
كل شيء كان مرتبا بدقة أو هكذا بدا كل تصرف له دلالته، وكل تفصيلة.. في المشهد يمكن القول إنها كانت مقصودة.. أو لعلها كشفت عما تقصده بدون تعمد ممن قام بها.. وإذا كنت أعتقد أنه تم وضع المقاعد الأربعة والعشرين للوفود في (الغرفة الشرقية في البيت الأبيض) ب
2 سبتمبر 2010 12:03 ص
علي الرغم من الأجواء المتشائمة التي أحاطت بانطلاق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، علي الأقل لأن هناك سوابق كثيرة، لم تحقق ما كانت تأمله الشعوب العربية من مفاوضات السلام المتكررة، إلا أن لمحات من الأمل وأماني متفائلة اندفعت بحذر في واشنطن أمس واليوم
31 أغسطس 2010 12:03 ص
لا يظهر الكثيرون تفاؤلاً من أي نوع بينما تبدأ المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين يوم الخميس المقبل، وقد يكون هذا هو أحد العوامل التي تفيد المفاوضات.. لولا أن هناك عوامل معاكسة كثيرة جدًا تأتي من تل أبيب وغيرها.
30 أغسطس 2010 12:03 ص
قبل نحو ستة أسابيع كتبت في مجلة «روزاليوسف» مقالاً قيمت فيه أداء الحكومة بأنها (فقدت الصلاحية) ، وفي برنامج تليفزيوني أذيع مساء يوم السبت علي القناة الثانية سألني المذيع إن كان هذا يعني ضرورة تغييرها.. فأجبت: أعلنت تقييمي لها.. ولكنها قد تعيد شحن نفس
23 أغسطس 2010 12:03 ص
قبل ما يزيد علي عام، دخل (المهندس) حسن يونس وزير الكهرباء علي اجتماع ضمه هو و(المهندس) سامح فهمي وزير البترول برئاسة (المهندس) الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء حاملاً ماسورة عامرة بالثقوب من إحدي محطات توليد الكهرباء.. شاكياً مستوي خام المازوت الذي تزو
17 أغسطس 2010 12:03 ص
لا يستحق هذا الشخص أن نذكر اسمه هنا، هذه الصفحات أرقي من انحطاطه، هو ومن يأمره بأن يفعل ما يفعل من حين لآخر، حين يطل علي أي من الشاشات اللبنانية ليفرز فمه صديدا وقيحا وقبحا وينطق كفرا ويمارس أسوأ ما يمكن أن يفعله البشر بلسان منحرف وخلق أعوج وعقل مشوه
16 أغسطس 2010 12:03 ص
منذ ما يزيد علي أسبوعين، تتحدث مصادر إعلامية مختلفة عن بلوغ التوقيعات علي توكيلات يطلبها الدكتور محمد البرادعي من المصريين للمطالبة بتغيير الدستور سقف نصف المليون توقيع، وعادة ما تنشر هذه الأخبار مع صور لأفراد مصريين يوقعون علي أوراق يقدمها لهم مندوب
9 أغسطس 2010 12:03 ص
أبدأ بملاحظة شكلية.. إذ سوف تلحظ ارتباطاً معيناً بين موضوع هذه المقالة وموضوع مقال الصفحة الأخيرة.. وعلي الرغم من أنني أواصل اليوم في عمود (ولكن) الحديث عن الدورين العام والاجتماعي لرجال الأعمال.. إلا أنني أنقل الزاوية التي سأناقشها اليوم إلي الصفحة الأولي
8 أغسطس 2010 12:03 ص
يقول المثل العامي المصري: (الذي يخجل من ابنة عمه لا يمكن أن يثمر زواجهما).. وتقول الحكمة المأثورة: (لا مواربة في الحق).. وتنص مبادئ الواقعية السياسية علي أن المصارحة هي أساس تحقيق المصلحة.. فما بالك لو أن في المصارحة (درءاً للخطر).
6 أغسطس 2010 12:03 ص
لولا الانزعاج العام، الذي شمل فئات عريضة من المجتمع، لكان العدد الأخير من جريدة «اليوم السابع» قد صدر بالحلقة الأولي من ذلك العمل الذي سمي «رواية» عن نبي الله محمد «صلي الله عليه وسلم»، لكاتب اسمه أنيس الدغيدي.. وليس هذا هو اسمه الأصلي.
5 أغسطس 2010 12:02 ص
لا شك أن تصريحات المصدر الأمني التي بثتها وكالة أنباء الشرق الأوسط بالأمس تعليقاً علي واقعة إطلاق صواريخ من طراز (جراد) علي كل من إيلات والعقبة.. تعبر عن موقف خطير للغاية.. يستوجب توقفاً ضرورياً.. وتعليقاً حتمياً.. إذ إن معني ما جاء في التصريح أن هناك من يحاول
3 أغسطس 2010 12:04 ص
وصف جمال مبارك العمل السياسي بأنه (معركة)، والعمل العام بأنه (ليس نزهة) كما أنه ليس سهلاً، وأن المجتمع قد تغير، ومن ثم لم يعد أحد منزهاً عن النقد، مضيفًا: حين قررت أن أخوض العمل العام كان يمكن أن أعلن عن رأيي بطريقة حرة، وأن أخوض غمار العمل الحزبي..
1 أغسطس 2010 12:03 ص
تابع الكثيرون القمة الثلاثية التي انعقدت يوم الجمعة برعاية ومشاركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله عاهل السعودية..ومشاركة كل من الرئيس السوري ورئيس لبنان. ولا شك أنها خطوة مهمة سعت إلي إنقاذ لبنان مما قد ينفجر فيه.. علي خلفية قرار الاتهام في محاك
28 يوليو 2010 12:03 ص
في غضون عشرة أيام تقريبا، ظهر حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ثلاث مرات علي الشاشات وفي مختلف وسائل الإعلام، فيما سمي بـ «مسلسل الخطب»، الذي لا يعتقد أنه سوف ينتهي.. وقد تتكرر حلقاته خلال الأيام المقبلة.. بعد أن أعلن عن اقتراب صدور قرار الاتهام ف
27 يوليو 2010 12:03 ص
مجدداً، لا بد أن نتكلم بصراحة: فجرت (عودة كاميليا) التي قيل إنها اختفت لأسباب طائفية ثم ظهرت كاشفة عن خلافات عائلية في بيت الكاهن تداوس، فجرت من جديد معضلة أوضاع الأحوال الشخصية في البيوت القبطية.. فالموقف برمته يتعلق بمشكلة أسرية بين زوج وزوجته.. وإ
26 يوليو 2010 12:03 ص
هذه مسألة تحتاج الي بعض الصراحة.. فلنتسلح بها: تظاهر أقباط دير مواس من المنيا في مقر البطريركية.. ليس فقط لأن (كاميليا شحاتة) هي سيدة مسيحية اختفت من بيتها.. ولكن أيضا لأنها زوجة كاهن.. ولأنه إذا كانت قد صدقت الشائعات التي تقول إنها تحولت عقيدياً.. ف
25 يوليو 2010 12:04 ص
لابد أن علي بعض الأشقاء المسيحيين أن يمعنوا التفكير وأن يطبقوا فضيلة التروي قبل أن يحتشدوا في باصات ويسافروا إلي القاهرة للاعتصام داخل البطريركية في قلب القاهرة.. اعتراضا علي اختفاء هذه أو تلك.. فليست كل الأمور تحل بهذه الطريقة.. خاصة إذا لم يكونوا ي
22 يوليو 2010 12:04 ص
اختتمت المؤسسة العسكرية مجموعة عروض تخريج كلياتها ــ مصانع الرجال ــ لموسم 2010 بعرض بديع ومثير للفخر أقيم بالأمس في الكلية الحربية، حيث تم تخريج الدفعة رقم 104 التي تحمل اسم الفريق أول محمود شاكر عبدالمنعم قائد القوات الجوية الراحل الذي حملت اسمه
16 يوليو 2010 12:04 ص
بدا الرئيس مبارك في حالة صحية ممتازة خلال حضوره احتفال تخريج دفعة جديدة من الكلية الجوية، بعكس ما حاولت أن تشيع غير ذلك تقارير إخبارية منسوبة إلي مصادر إعلامية إسرائيلية وشامية، خلال الأيام القليلة الماضية، إثر تأجيل مقابلتين للرئيس مع رئيس وزراء

10 من 18 صفحة
<  6  7  8  9  10  11  12  13  14  15  >  

Design and Development by Microtech